أخبار أمن المعلومات

إلعب لعبتك على هاتفك بعينيك

هل تخيلت يوماً أن تلعب لعبتك المفضلة على هاتفك المحمول بعينيك ؟

  
يرى البعض أن هذا الأمر مستحيل !! ولكن البعض الآخر يرى أن هذا الأمر ممكن جداً في ظل التطور الكبير الذي نعيشه وهكذا هم أعضاء الشركة الدنماركية “EYE TRIBE” الذين قاموا بعمل ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا حين إبتكروا قبل عامين تقريباً جهازاً لتتبع حركة العين أطلق عليه اسم “ذي آي ترايب تراكر” هذا الجهاز الذي يتكون من مستشعر عالي الدقة قادر على تتبع حركة عين المستخدم بالإضافة إلى تقنية تحول حركة العين إلى أوامر للتحكم في الحواسيب المكتبية أو المحمولة أو اللوحية.
 
أما مؤخراً فقد قام مطوروا الجهاز بدمجه مع الأجهزة النقالة الذكية للتحكم في الألعاب مثل لعبة :” Fruit Ninja
عبر حركة العين بدلاً من أذرع التحكم التقليدية، كما يمكن استخدامه لتصفح الإنترنت أو الصور أو قراءة الكتب الإلكترونية أو مشاهدة الفيديو دون الحاجة لاستخدام أي من وحدات التحكم الخارجية للحواسيب سواء كانت لوحة مفاتيح أو فأرة.
 
وتوفر الشركة الدانماركية مع الجهاز مجموعة تطوير برمجيات إس دي كي (SDK) خاصة لتسهل على مطوري التطبيقات دعم الجهاز بتطبيقاتهم بشكل يتيح للمستخدمين استخدام تلك التطبيقات عبر حركة العين فقط.
 
وبدأت الشركة المطورة للجهاز بتلقي طلبات الشراء المسبق عبر موقعها الإلكتروني، حيث يتاح الجهاز مقابل 99 دولارا أميركيا وهذا سعر معقول جداً ..
 
لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × three =

إغلاق