أخبار أمن المعلومات

إكتشف من هي أكثر الدول عرضة للإختراق

إكتشف من هي أكثر الدول عرضة للإختراق

قام باحثون بمجال الأمن المعلوماتي بالكشف عن أكثر الدول عرضة للإختراق، وقد كانت هذه الدول من بين الدول المتقدمة في مجال الأمن المعلوماتي وهي نفسها عرضة للإختراق بشكل كبير ويرجع هذا الأمر إلى التطور الكبير الذي تشهده هذه الدول في مجال التقنية حيث أصبحت جميع الأجهزة متصلة بشبكة الأنترنت مما يجعلها عرضة للإختراق.

 

وقد قام الباحثون بنشر تقرير يوم الإثنين الماضي من خلال الشركة الأمنية Rapid7 جاء فيه على أن أكثر الدول الأجنبية المتقدمة يعملون على تطوير الجانب التقني للأجهزة ويتركون الجانب الأمني ضعيفا تماما وهذا الأمر ماجعل جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الأنترنت قابلة للإختراق.

 

وهذه الصورة توضع من هي أكثر الدول عرضة للإختراق

إكتشف من هي أكثر الدول عرضة للإختراق
إكتشف من هي أكثر الدول عرضة للإختراق

 

وأشار الباحثون في تقريرهم على أن هذه الدول يلزمها أن تهتم بالجانب الأمني قبل تطويرها للتقنيات المستخدمة حاليا، وقد كشفت التقارير على أن تشفير بيانات المستخدمين يعتبر ضعيفا نسبيا مقارنة مع تطور الأجهزة والتقنيات المستخدمة، ومن بين أكثر الدول عرضة للإختراق أستراليا حيث إحتلت المرتبة الرابعة في الترتيب، وإحتلت الصين المرتبة الخامسة، وإحتلت فرنسا المرتبة الثالثة عشر، وإحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الرابعة عشر، وإحتلت روسيا المرتبة التاسعة عشر، وإحتلت المملكة المتحدة لبريطانيا المرتبة المرتبة الثالثة والعشرون.

 

إكتشف من هي أكثر الدول عرضة للإختراق
إكتشف من هي أكثر الدول عرضة للإختراق

 

وكشف التقرير على أن بلجيكا إحتلت المرتبة الأولى من بين الدول الأكثر عرضة للإختراق، ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه ماهو الترتيب الذي سيتم وضعه للكشف عن أكثر الدول العربية المعرضة للإختراق ؟.

 

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven − 2 =

إغلاق