أخبار أمن المعلومات

إختراق موقع MySpace ونشر معلومات مستخدميه

إختراق موقع MySpace ونشر معلومات مستخدميه

 

إستمرار إختراق مواقع التواصل الإجتماعي يسبب حرجا شديدا لهذه المواقع، وقد حدث مؤخرا إختراق موقع MySpace وتم الوصول لمعلومات حوالي 427 مليون مستخدم من بيانات البريد وكلمات المرور وقد تم نشرها على الأنترنت بالمجان.

 

بعد الإختراق الذي حصل مؤخرا وقمنا بنشره على موقع تكناوي.نتقاعدة بيانات شبكة LinkedIn معروضة للبيعفقد جاء اليوم دور موقع MySpace من نفس المخترق الذي قام بإختراق شبكة LinkedIn وقام بسحب قاعدة بيانات الشبكة التي تحتوي على حوالي 167 مليون حساب داخل موقع شبكة LinkedIn.

 

المخترق الملقب بـ “Peace” قام هذه المرة كذلك بالوصول إلى قاعدة بيانات الموقع التي تحتوي على حوالي 360 مليون حساب داخل موقع شبكةMySpace وقام بنشرها على الأنترنت المظلم طلبا بيع قاعدة البيانات مثل سابقتها.

 

موقع LeakedSource الذي يساعدك على معرفة هل تم تسريب معلوماتك المسجلة في مواقع التواصل الإجتماعي عند حدوث أي إختراق أكد هذه المرة كذلك حدوث الإختراق لموقع الشبكة وأكد على أن المعلومات المسربة جزء كبير منها لحد اللحظة لحسابات قد تكون حساسة ومهمة وقد نشرت مع قاعدة البيانات للبيع على الأنترنت المظلم.

 

وقد قامت الموقع بنشر تحديث يوم الجمعة الماضي قال فيه : قاعدة البيانات التي نشرت للبيع الخاصة بموقع شبكةMySpace سيتم نشرها خارج الأنترنت المظلم كما حدث بموقعشبكة LinkedInعندما تم بيع قاعدة بياناته على شكل فروع على الأنترنت، 360 مليون حساب تم تسريب معلوماته البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به وهنامن قام فورا بتغيير معلوماته وهناك من مازال لا يعلم بحدوث الإختراق لحد اللحظة. وعلى حسب ماذكره الموقع فإن المختصين قامو بالإتصال بموقع شبكة MySpace حيث أن هذه الأخيرة لم تقم بالرد على إتصالاتهم وقد قام الموقع بنشر صور لأكثر كلمات المرور إستخداما تم تسريبها لموقع MySpace.

My-Space-Hacked-passwords-leaked

 

My-Space-Hacked-passwords-leaked-2

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

إغلاق