مقال : إختراق موقع eBay

مقال : إختراق موقع eBay

تعرض موقع eBay للإختراق وتم سحب قاعدة بياناته التي تحتوي على 128 مليون مشترك وقد قام الموقع بإبلاغ مستخدميه بتغيير كلمات المرور لحساباتهم تفاديا من الشركة فقدان المستخدمين لحساباتهم رغم أن شركة ebay تعرضت للهجوم وسحب قاعدة البيانات أواخر شهر فبراير وبداية شهر مارس وأكدت الشركة نفسها على أن البيانات المسربة والتي تم الوصول إليها تعتبر مشفرة ويصعب على المخترقين فك تشفيرها وإستخدامها.

جدير بالذكر أيضا أن شركة eBay تملك مقرها الرسمي بولاية كاليفورنيا الأمريكية ووصل عدد مستخدميها إلى مايقارب 128 مليون مستخدم وقيمة تجارتها تمثل مايقارب 212 مليار دولار في مختلف الأسواق العالمية .

تمت عملية الإختراق هذه من خلال إختراق موظفين الشركة حيث عمد المهاجمون على إختراق حساب معلومات دخول الخاصة بموظفين الشركة ومن تم قامو بالوصول إلى أنظمت الشركة وذكرت أيضا على أن قاعدة البيانات المسروقة تشتمل على أسماء وكلمات المرور المشفرة، وعناوين البريد الإلكتروني، والعناوين وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد الخاصة بمستخدمي الموقع.

ذكرت أيضا الشركة على أن محتويات قاعدة البيانات المسروقة لايوجد بداخلها أي معلومات مالية أو معلومات وصول شخصية أخرى محاولة منها إطمئنان مستخدميها.

حيث أنها أكدت على أن المعلومات الأخيرة التي لم يتم تسربيها يتم تخزينها في مكان منفصل عن يد المخترقين ومشفرة أيضا ولا يوجد أي دليل أو أي أثر لعملية إختراق لهذه الأنظمة وأنها في مأمن تام من الوصول إليها من طرف المهاجمين فقط ذكرت على أن مستخدمي الشبكة يتوجب عليهم تغيير كلمات مرور حساباتهم وتغيير أيضا كلمات المرور التي كان يستخدمونها في موقعهم ويقومون بإستخدامها بموقع أخر تفاديا لأي محاولة إختراق .

دمتم بود

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

20 + eighteen =