أخبار أمن المعلومات

إختراق موقع منظمة ISC الغير ربحية

تعتبر منظمة ISC هي منظمة غير ربحيةتعمل على دعم البنى التحتية لشبكة الإنترنت العالمية وذلك عن طريق تطويرها وصيانتها للتطبيقات و البروتوكولات و العمليات التي تستخدم في شبكة الإنترنت. فبعد تعرض موقع ICANN لإختراق في منتصف الشهر الماضي, حان وقت موقعهم للإختراق من قبل مجموعة غير معروفة من المخترقين, حيث قام المخترقين بإعادة توجيه المتصفحين للموقع الى موقع يحتوي على برمجيات خبيثة للتصيد. هذا الهجوم وبحسب التصريحات كان بسبب إضافة لنظام ادارة المحتوى المشهور WordPress وليس عبر اختراق خوادم المنظمة.
 
من جهتها قامت المنظمة بتحذير جميع زوارها من فحص اجهزتهم من البرمجيات الخبيثة التي قد تكون قد حملت عليها بسبب زيارتهم للموقع. وقد تم تحديد عناوين الإنترنت التي تم اعادة توجيه الزوار اليها كما يلي :
 
– snail0compilacion.localamatuergolf.com (5.196.41.3)
– symbolology-rumperis.prairievillage.info (5.196.41.3)
– zapalny.placerosemere-ideescadeaux.ca (95.211.226.158)
– chambouler.mygiftback.com (5.196.41.3)
 
هذا الهجوم قام بإعادة توجيه الزوار للمواقع السابقة و التي يتم خدمتها بواسطة بيئة اختراق تدعى The Angler Exploit Kit و التي تقوم بإستغلال الثغرات عبر متصفح IE و Adobe Flash Player و Microsoft Silverlight.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × five =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق