إختراق سيارة ميتسوبيشي بإستخدام شبكتها اللاسلكية

إختراق سيارة ميتسوبيشي بإستخدام شبكتها اللاسلكية

إختراق سيارة ميتسوبيشي بإستخدام شبكتها اللاسلكية

 

أصبحت السيارات عرضة للإختراق أكثر من أي وقت مضى بعد التطور الملحوظ الذي شهدته بأجهزتها مثل نظام GPS والأقفال اللاسلكية وراديو الأقمار الصناعية بالسيارات الجديدة، واليوم أصبحت السيارات أكثر إتصالا بالأنترنت مما جعلها محط إهتمام لدى المخترقين.

 

وقد إكتشف خبير أمني مختص بهذا الشأن ثغرة أمنية خطيرة في سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر حيث تخول هذه التغرة الأمنية للمخترق أن يقوم بإلغاء أجهزة الإنذار والتحكم الكامل بالسيارة.

 

وتكمن هذه الثغرة في ضعف أمني بجهاز WiFi الذي تحتوي عليه السيارة والمتصل مع باقي أجهزتها حيث يساعدك على التحكم بسيارتك عن طريق هاتفك المحمول وقد إستغل الباحث الأمني هذه التقنية من أجل إختراق هدفه وقد وجده يحتوي على خلل أمني خطير.

 

وقد إستطاع الباحث الأمني أن يقوم بفك تشفير رمز جهاز WiFi في خلال أربعة أيام حيث قام بشن هجوم brute force attack على الشبكة الداخلية للسيارة المستهدفة.

 

 

فيديو توضيحي لعمية إختراق سيارة ميتسوبيشي بإستخدام شبكتها اللاسلكية من طرف الباحث الأمني.

 

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × three =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.