أخبار أمن المعلومات

إختراق خادم شركة ASUS

إختراق ASUS

إختراق خادم شركة ASUS

 

رصدت شركة Kaspersky Lab الأمنية عن وجود إختراق خادم شركة ASUS الرئيسي، وقد نجح المخترقون خلال الفترة الماضية في إختراق الخادم الخاص بواجهة شركة ASUS البرمجية لأجهزة الحاسب، وقد تم إطلاق تحديث للبرامج الضارة على أكثر من 500 جهاز حتى الآن وكل هذه التحديثات الصادرة كانت ملغومة.

 

وقد إستطاع المخترقون إختراق الواجهة البرمجية الخاصة بخادم الشركة ASUS مما أتاح دخول المتسللين إلى آلاف الأجهزة المستخدمة، وقد رصدت شركة Kaspersky Lab الأمنية هذا الهجوم الذي عرف بمسمى ShadowHamme، وقد نشرت ذات الشركة بأن هذا الهجوم قد شن منذ العام الماضي وقد تم توقيفه خلال الفترة الأخيرة، إلا أن مجموعة المخترقين كانوا قد نجحوا خلال هذه الفترة في دفع البرامج الخبيثة للمستخدمين والتي كانت تصل عبر مصدر موثوق يظهر مع شهادة ASUS الرقمية التي تؤكد موثوقية التحديثات.

 

 

وقد أكدت شركة Kaspersky Lab الأمنية في تصريحاتها على هذا الإختراق أن المخترقين كانوا قد إستهدفوا مجموعة من الأجهزة التي يصل عددها إلى 600 جهاز تقريباً، حيث صممت البرامج الخبيثة للبحث عن المستخدمين وفقاً لعنوان MAC الخاص بهم، إلا أن سبب إستهداف هذه الفئة بشكل خاص لم يتضح حتى الآن.

 

معظم الضحايا الذين اكتشفهم Kaspersky هم من روسيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة ، على الرغم من هذا البرنامج الضار يستهدف المستخدمين من جميع أنحاء العالم.

وقد أخطرت Kaspersky شركة ASUS وشركات مكافحة الفيروسات الأخرى بالهجوم بينما لا يزال التحقيق في الأمر مستمراً لحدود الساعة، وقد أصدرت شركة مكافحة الفيروسات أيضًا أداة آلية للمستخدمين للتحقق مما إذا كانوا قد تم استهدافهم على وجه التحديد من خلال ShadowHammer.

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق