أخبار أمن المعلومات

إختراق حسابات مارك زوكربيرغ على Twitter و Pinterest

 

إختراق حسابات مارك زوكربيرغ على Twitter و Pinterest

 
قامت مجموعة مخترقين من السعودية تطلق على نفسها إسم OurMine بإختراق حسابات مواقع التواصل الإجتماعية الخاصة بمؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ على كل من موقعي Twitter و Pinterest, حيث تمت عملية الإختراق بواسطة الإعتماد على البيانات المسربة من موقع LinkedIn قبل عدة اسابيع والتي قمنا بنشر خبر حولها آنذاك. حيث قام المخترقون بنشر تغريدة على الحساب بعد إختراقه تقول بأن الكلمة السرية لحساب مارك هي “dadada”. فبالرغم من أن نشاط مارك فقط على حسابه وصفحته على موقع الفيسبوك الا أنه يوجد له حسابات على مواقع تواصل إجتماعية أخرى.
 
قبل أن تقوم المجموعة بإختراق الحسابات قامت بنشر تغريدة بأنها وجدت كلمة المرور لحساب مارك في التسريبات الخاصة بموقع LinkedIn, حيث تجاوزت عدد الحسابات التي تم تسريب بياناتها في التسريبات ملايين الحسابات. فكما هو متعارف عليه بأن أغلب الأشخاص يعيدون استخدام كلمات المرور الخاصة بهم في أكثر من حساب وهذا ما حصل في هذه الحالة.
 
من جهتهم قام المخترقين بكسر كلمة المرور والتي تستخدم الهاش SHA1 للحصول على كلمة المرور لحساب مارك والدخول عليه. و يذكر بأن المجموعة التي قامت بالإختراق لها تاريخ في شن هجمات حجب الخدمة على البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.
 

الصورة التالية تبين الحسابات بعد الإختراق

mark-zuckerberg-s-twitter-and-pinterest-accounts-hacked
 
 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × four =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق