أخبار أمن المعلومات

إختراق بنك الشارقة في الإمارات

السلام عليكم ورحمة الله

 
قام مخترق يدعى Hacker Buba بإختراق بنك الشارقة في دولة الإمارات وقام بعدها بتهديد إدارة البنك بأنه سيقوم بنشر كافة معلومات العملاء على الانترنت في حالة لم يقوموا بدفع فدية 3 ملايين دولار.

 

وفقا لبعض المعلومات التي تم نشرها على الأنترنت فقد توصل المخترق لحسابات تتضمن 12 مليون دولار, وتشير بعض المعلومات على أن المخترق يقوم بالتواصل مع أصحاب الحسابات المخترقة بالبنك من أجل دفع فدية له قبل أن يقوم بنشر كافة معلوماتهم على الأنترنت. كما أنه قام بتحريض العملاء على أن الحماية المستخدمة في البنك ضعيفة جدا و هي التي أدت الى تسريب و اختراق معلوماتهم كما أنه أخبرهم بأنه قد قام بتنبيه الإدارة الخاصة بالبنك بوجود ثغرات في أنظمتهم لكنهم لم يستجيبوا لرسالته.

 

ذكر بنك الشارقة على أنه رفض علنا دفع الفدية للمخترق, ويقوم المسؤولون بإخبار العملاء المتضررين من الإختراق ومحاولة حمايتهم حتى لا يقعوا ضحية لإبتزاز المخترق والحرص على عدم دفع الفدية له. ويقوم أيضا الخبراء داخل البنك بالتحقيق في عملية الإختراق و الاسباب التي أدت لها.

 

وأضاف المدير المالي لبنك الشارقة : نحن لن نستسلم أمام أي تهديد أو إبتزاز من طرف المخترق وقد توصل الى بعض المعلومات التي يستخدمها كورقة للضغط على البنك والعملاء.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × two =

إغلاق