أمن المعلومات

إحمي نفسك من تتبع المواقع لفعاليتك على الإنترنت!!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أصدقائنا الأعزاء,
 
هل تسائلتم عن الكيفية التي تظهر فيها بعض المواقع اعلاناتها؟ ففي بعض الأحيان تجد بأن المواقع تظهر لك اعلانات عن مواضيع و مواقع قمت بزيارتها سابقا
 
موضوعنا اليوم يهم أي شخص يقوم بتصفح الإنترنت و خاص مواقع التواصل الإجتماعي, حيث أن هذه المواقع تقوم بتتبع جميع حركاتك و الأمور التي تقوم بها من عمليات بحث الى مواقع قمت بزيارتها و غيرها.
 
تستفيد مواقع التواصل الإجتماعي بهذه الأمور لعدة اسباب منها ان تقوم بمعرفة الأمور التي تهتم بها بزياراتك اليومية وتصفحك للإنترنت, مما يساعدهم على استهدافك بإعلانات تعتمد على حسب اهتماماتك و تصفحك.
 
فمثلا لو فرضنا بأنك تقوم بتصفح الفيسبوك من جهازك الشخصي, وقمت ايضا بالدخول الى موقع جوجل و البحث عن كتب الكترونية و الدخول الى مواقع مختلفة, ستجد بأن الفيسبوك اصبح يظهر لك اعلانات تعتمد على حسب ما قمت بالبحث عنه و زيارته على الجهاز, حتى و لو قمت بذلك بعد الخروج من الفيسبوك.
 
لذا و لحماية نفسك من قيام مواقع التواصل الإجتماعي من مثل هذه الأمور هنالك إضافات برمجية يتم تنصيبها على المتصفحات تتكفل هي بهذه العملية و من هذه الإضافات إضافة Disconnect وهي إضافة مجانية و مفتوحة المصدر وهي ايضا متوفرة للمتصفات التالية :
 
– firefox
– Opera
– Chrome
– Safari
 
يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي لها وهو : موقع الإضافة
 
من ميزات هذه الإضافة انها تقوم بالتسريع من التصفح بالإضافة الى تقليل استهلاك حزم الإنترنت و حمايتك من تتبع المواقع لك بالإضافة الى ايقاف الإعلانات المزعجة.
 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

 

محمد خريشة

مهندس حاسوب من الأردن مهتم ومهووس بكل ماله علاقة بالتقنية على اختلاف اصنافها, عملت و مازلت اعمل كمطور لمواقع الويب بشكل فردي, عملت بمؤسسات اردنية كمهندس شبكات ومن ثم مهندس انظمة و حماية و الآن أعمل كمدير لقواعد بيانات اوراكل بالإضافة الى ادراة خوادم *nix , لدي خبرة بالتعامل و ادارة نظام تشغيل OpenVMS و نظام البريد الإلكتروني Exchange Server من شركة مايكروسوفت . من اهتماماتي اثراء المحتوى التقني العربي بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 18 =

إغلاق