أخبار أمن المعلومات

أكثر من 92 مليون حساب جديد للبيع

Gnosticplayers

أكثر من 92 مليون حساب جديد للبيع

 

نعم أكثر من 92 مليون حساب جديد للبيع ففي الأسبوع الماضي فقط تم بيع حوالي 747 مليون حساب من 24 موقع على متجر Dream Market بالأنترنت المظلم، تمت عملية الإختراق من طرف مجموعة تسمىGnosticplayersوقد قامت المجموعة بنشر البيانات والمعلومات تحت إسم round 3 وقد ذكرت المجموعة على أن المعلومات قد أخترقت من خلال 9 مواقع مشهورة عالميا.

 

وقد نشرت المجموعةGnosticplayersعلى متجر Dream Market بالأنترنت المظلم بأن المعلومات بمقابل 2.6249 bitcoins أي حوالي $9,700 أمريكية، كما تحتوي هذه الحسابات المسربة على بيانات Gfycat التي تم اختراق حساباتها البالغ عددها 8 مليون حساب.

 

لائحة المواقع المخترقة والمسربة بياناتها :

 

الشيء الخطير و المثير للإهتمام حول عملية الإختراق هذه، هو أن أيا من المواقع المخترقة لم يكن على علم بعملية الإختراق وتسريب بيانات مستخدميه من قبل، كما أن جميع المواقع التسعة المخترقة لم تعلن عن أي خرق أمني قد تعرضت له خوادمهم أو مواقعهم من قبل مجموعة Gnosticplayers.

وقد اشتعل سوق شراء البيانات بالأنترنت المظلم بعد إختراقات هذه المجموعة الأخيرة ففي الجولة الأولى نشرت المجموعة نفسها قاعدة بيانات تحتوي على 620 مليون حساب للبيع بمبلغ حوالي 20،000 دولار والجولة الثانية لنفس المجموعة 127 مليون حساب آخر مخترق بمقابل 14500 دولار.

 

مقالات سابقة ذات صلة بموقع تكناوي.نت

تحليل البرامج الضارة Malware Analysis

معيار إدارة أمن المعلومات ISO IEC 27001

مؤتمرات أمن المعلومات لسنة 2019

الوسوم

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − four =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق