تقنياتمقالات

أقوى تقنيات الـ Black hat Seo في 2015

هل سمع أحدكم بـ سلسلة بونزي من قبل ؟

تشارلز بونزي واحد من أكبر المحتالين في التاريخ وكان أول من أنشأ طريقة الاحتيال الشهيرة بـ “سلسلة بونزي ” أو هرمية الوهمية أوحتى دالة بونزي .

وبونزي هذا أنشأ شركة وهمية ثم دفع فوائد للمستثمرين الأقدم من اموال المستثمرين الجدد. وأوهم الناس بانها أرباح وفوائد أموالهم . ووعد عملاءه بنسبة أرباح تصل إلى 50 ٪ في غضون 45 يوما، و100 ٪ في غضون 90 يوما، وعندما يثق الناس بهذه الشركة ويستثمرون فيها مبالغ هائلة, وكل ما رَبِحوه منها من قبل. فجأة تنصب الشركة ولا تدفع لأحد ويهرب صاحبها بكل الأموال ..

في عام 1920 أصبح دخل “بونزي” لا يقل عن 250000 دولار يوميا حتى تم القبض عليه سنة 1934 !!

Capture

اِن منطق عمل سيو القبعات السود Black hat Seo يقوم على هذا الأساس ،اِذ أن أول حلقة من سلسلة بونزي هو اِنشاء هرمية وهمية ..

فما هي أشهر تقنيات الـ Black hat Seo والأكثر شيوعاً في 2015 :

أولاً : تدوير المحتوى Content Spinning

يتم عن طريقة سرقة محتوىً متعوب عليه واِعادة صياغته لغويا ( تحويله الى محتوى حصري ) ثم تسويقه مجاناً لكسب ثقة العملاء وايهامهم أنهم يتعاملون مع خدمة احترافية !

Capture1

يوجد الكثير من الأدوات منها المجاني والمدفوع لاِعادة صياغة المحتوى بشكل تلقائي عن طريق استبدال الكلمات بمرادفاتها وأغلبها لا يدعم العربية ولله الحمد والشكر .

https://spinbot.com/

ثانياً : شراء المتابعين

Capture2

1000.000 متابع على تويتر + 500.00 اِعجاب للفيس بوك

هل تصدق أن هذه الخدمة يقدمها صديقي الهندي بـ 300 دولار فقط !

هذا ما نسميه ” متلازمة المتابعين الزّائفين ” حيثُ يقوم الشخص بشراء جمهور زائف بكميات هائلة ليتفوق على منافسيه ويصبح مشهورا !

وفي دراسة قمت بها على أشهر حسابات تويتر في العالم العربي وجدت أن حمى شراء المتابعين طالت حتى حسابات بعض الدعاة والساسة المرموقين ، أما أهل الفن فحدث ولا حرج !

هذه التجارة القذرة تتضمن كذلك بيع اشتراكات ومشاهدات اليوتيوب وعمليات الريتويت وكل شيء متعلق بالشبكات الاجتماعيات .

ثالثاً : نُبذ زائفة

Capture4

يقوم صاحب القبعة السوداء باختلاق شخصية زائفة يكتب التدوينات باسمها ، هذه الشخصية تكون حائزة على شواهد جامعية عالية وخبرة عالية في مجموعة من الشركات المعروفة ، ثم يكتب نبذة عنها وعن انجازاتها في ويكيبيديا وينشيء لها ما يتطلبه الأمر من حسابات على باقي الشبكات

Capture5

هذه أشهر ثلاث طرق للـ Black hat Seo في 2015 ، وتكمن قوتها في صعوبة القضاء عليها حيث يتم تصنيفها تحت عمليات النصب والاحتيال المشروعة قانونياً -خاصة في عالمنا العربي-

خاتمة :

عزيزي القاريء : اِن الملياردير النصاب ” بونزي” أمضى السنوات الأخيرة من حياته في فقر مدقع ، ثم اصيب بجلطة دماغية في عام 1948، وتوفي في مستشفى خيري في ريو دي جانيرو في عام 1949 بعدما عجز عن دفع تكاليف علاجه , هذه عاقبة الاحتيال ولكم في ذلك عبرة

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

    1. حياك الله ؛ نحن ندعوا المستخدمين اِلى الطرق المشروعة لأننا نعلم وبالتجربة أن الطرق السلبية ستؤذي صاحبها قبل أن تؤذي غيره ، كما يجبُ علينا كمسلمين التفكير في الكسب الحلال بدل تضييع الوقت والعمر في النصب والاحتيال . يُسعدني مرورك أخي

    1. أخي فادي اسماعيل سأجرب اِضافتك وأعطيك انطباعاتي عنها عبر الايميل الخاص بك اِذا لم تمانع طبعاً ، مبدئياً أعتقد أن الغرض من برمجتك للاضافة هو عمل White Hat Cloaking أليس كذلك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 4 =

إغلاق