أفضل أدوات إختبار إختراق الشبكات بتوزيعة كالي لينكس
أفضل أدوات إختبار إختراق الشبكات بتوزيعة كالي لينكس

أفضل أدوات إختبار إختراق الشبكات بتوزيعة كالي لينكس

أفضل أدوات إختبار إختراق الشبكات بتوزيعة كالي لينكس

 

في هذا المقال سنقوم بشرح أفضل أدوات إختبار إختراق الشبكات بتوزيعة كالي لينكس وقد تساعد هذه الأدوات المهتمين بمجال أمن المعلومات وإختبار إختراق الشبكات بالكشف عن الثغرات التي قد تعجل من إختراق الشبكة التي يستخدمونها بحيث تقوم هذه الأدوات بتوفير تقارير تقنية تشمل جميع الثغرات وحلولها التقنية أيضا.

 

1 – أداة Aircrack-ng :

تعتبر أداة Aircrack من أكثر الأدوات المنتشرة والأكثر إستخداما بمجال أمن المعلومات وإختبار إختراق الشبكات وهي أداة مجانية تعمل على فحصل الشبكات WEP/WPA/WPA2، وتعمل هذه الأداة القوية على إلتقاط الحزم المرسلة داخل الشبكة وتقوم أيضا هذه الأداة بشن هجوم brute force وdictionary attacks.

موقع الأداة

 

2 – أداة Reaver:

تعتبرأداة Reaverمن الأدوات الرئيسية والمهمة كذلك في إختبار إختراق الشبكات اللاسلكية وإستهداف الشبكات اللاسلكية WPS، تساعدك هذه الأداة على شن هجمات brute force، لإستخدام هذه الأداة تحتاج إلى إشارة قوية بجهاز wireless router الذي تستخدمه وتعمل كذلك هذه الأداة على cracking للرقم السري للشبكة اللاسلكية المستهدفة وقد تحتاج لوقت أطول كلما كانت الكلمة قوية وإشارة الجهاز ضعيفة لذيك.

موقع الأداة

 

3 – أداة Pixiewps :

أداة Pixiewps

 

تعتبرأداة Pixiewps من الأدوات المضافة تلقائيا لتوزيعة كالي لينكس والتي تستخدم في إختبار إختراق الشبكات اللاسلكية خاصة إستهداف شبكات WPS.

تقوم الأداة على إستتهداف الشبكات عن طريق شن هجوم brute force WPS وتعتبر هذه الأداة من الأدوات الأكثر إستخداما وإنتشارا عند المهتمين بمجال أمن المعلومات وإختبار إختراق الشبكات اللاسلكية.

موقع الأداة متطلبات تشغيل الأداة

 

 

4 – أداة Wifite :

أداة Wifite

 

أداة Wifiteهي أداة آلية مجانية لمهاجمة الشبكات اللاسلكية متعددة التشفير WEP/WPA/WPA/WPS تقوم هذه الأداة بعمل هجوم spoof على MAC address الشبكة اللاسلكية لتقوم بعملية فك تشفير كلمة مرور الشبكة اللاسلكية.

موقع الأداة

 

5 – أداة Wireshark :

أداة wireshark

 

تعتبرأداة Wiresharkواحدة من أفضل أدوات تحليل بروتوكالات الشبكات اللاسلكية إن لم تكن أفضلها على الإطلاق، هذه الأداة القوية تمكنك من تحليل الشبكة لأكبر قدر من التفصيل لمعرفة ما يحدث داخلها، تستخدم هذه الأداة لإلتقاط الحزم للشبكة، والبحث فيها بشكل معمق داخل اللمئات من البروتوكولات، وتمكنك أيضا من تصفح الحزم المرسلة ومعرفة معلوماتها وتحليلها.

موقع الأداة

 

6 – أداة oclHashcat :

أداة oclHashcat

 

تعتبرأداة oclHashcatمن الأدوات القوية لعمل dictionary attacks يمكنك إستخدام هذه الأداة أيضا مع أداة Aicrack-ng لتسريع عملية تكسير كلمات المرور للشبكات قد تصل لحوالي 50.000 مجموعة في الثانية، وهي متوفرة لويندوز وأيضا لينكس،

موقع الأداة

 

7 – أداة Fern Wifi Cracker :

أداة Fern Wifi Cracker

 

تعتبر أداة Fern Wifi Crackerمن أهم الأدوات الأمنية اللاسلكية للتدقيق والهجوم على الشبكات اللاسلكية مكتوبة بلغة Python، وهي الأداة الوحيدة في هذه القائمة التي لديها واجهة المستخدم الرسومية، حيث تسهل على المستخدم طريقة إستخدامها لشن الهجمات وفك تشفير الشبكات التي تستخدم WEP, WPA, WPS عن طريق هجوم MiTM attacks.

موقع الأداة

 

 

8 – أداة Wash :

أداة Wash

 

تعتبرأداة Wash من أهم الأدوات المساعدة على إكتشاف الثغرات الأمنية بأجهزة الروتر قبل شن الهجمات عليها، هذه الاداة دورها هو تحديد ما إذ تم تفعيل “WPS” في جهاز الروتر المراد اختراقه .

موقع الأداة

9 – أداة Crunch :

أداة Crunch

 

أداة Crunchصاحبة الدور المهم في إختبار إختراق الشبكات اللاسلكية حيث أن دورها هو توليد مكتبة “wordlists” مخصصة بشكل عشوائي واختبارها للوصول لكلمة المرور لجهاز التوجيه أو الروت والذي يمكن استخدامه لشن هجوم brute force على الشبكة.

موقع الأداة

 

10 – أداة Macchanger :

أداة Macchanger

 

في بعض الأحيان وعند قيامك بإختبار إختراق الشبكة والوصول لكلمة المرور لدخولها تجد بأن لن تستطيع الإتصال بها، ويبقى السبب هو أن صاحب الشبكة قد قام بعملية فلترة للأجهزة المسموح لها بعمل إتصال عن طريق MAC address، تقوم هذه الأداة بتغيير MAC address الاص بجهازك لعملية خداع لجهاز الروتر،

موقع الأداة

 

 

 

أفضل أدوات إختبار إختراق الشبكات بتوزيعة كالي لينكس

هل أعجبتك هذه الدورة ؟ قم بالإطلاع على دورات تكناوي.نت السابقة.

 

أنواع أجهزة وأنظمة حماية الشبكات وكيفية عملها

اختراق وحماية الشبكات اللاسلكية

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

تعليق واحد

  1. احسنت يا مهندس احمد الى الامام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

16 + 12 =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.