أخبار أمن المعلومات

أبل تطلق خدمة Siri بالعربية رسميا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبل تطلق خدمة Siri بالعربية رسميا

 

قامت شركة أبل الأمريكية باطلاق نسخة Siri بالعربية رسمياً الثلاثاء الماضي. ويأتي هذا التطبيق كأول عمل رسمي له يدعم اللغة العربية في كل من الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية.

 
وأصبحت الخدمة متوفر في الإمارات والسعودية بشكل رسمي عبر المتجر لكل من مستخدمي الإصدار iOS 9.2. تأتي هذه الخدمة من أجل إعطاء الأوامر باللغة العربية لـخدمة Siri وذلك لتشغيل التطبيقات وإرسال الرسائل وإجراء المكالمات والعديد من الوظائف الأخرى.
 

من جهته ذكر أحد الخبراء الأجانب على أن شركة أبل الأمريكية أطلقت هذه الخدمة باللغة العربية لوعيها تماماً للتطورات التقنية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
 
يذكر بأنه حسب ما ذكرت بعض المصادر في مؤسسة IDC للأبحاث فإن حصة أبل في سوق الهواتف الذكية تصل إلى17 بالمئة في الشرق الأوسط مقارنة مع 80 بالمئة لهواتف أندرويد.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار و المقالات و الفيديوهات التعليمية, تابعونا على صفحتنا على موقع فيسبوك عبر الرابط التالي : صفحة موقع تكناوي.نت

أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + one =

إغلاق