أفضل 10 بدائل لبرنامج TeamViewer

تعرف على برامج للتتحكم بجهازك عن بعد

شارك المقال...Share on Facebook0Share on Tumblr0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Print this page

 

تعرف على برامج للتتحكم بجهازك عن بعد

منذ الإعلان عن الثغرة الأمنية الخطيرة التي يعاني منها برنامج TeamViewer والتي أدت لإختراق أجهزت مستخدميه بسبب إختراق الشبكة نفسها التي يعمل عليها البرنامج، قام الباحثون والمختصون في مجال الأمن المعلوماتي بتحذير مستخدمي هذا البرنامج وبالبحث عن بدائل أفضل.

 

وقالت شركة Teamviewer عن هذا الخرق الأمني بتصريح رسمي لها:

أصرّت الشركة على أنه ليس هناك أي خرق أمني قد حصل بشبكتها، بل قامت بوضع اللوم على المستخدمين بسبب إستعمالهم بيانات الدخول ذاتها على الكثير من التطبيقات والبرامج والمواقع الإلكترونية الأخرى، ووبالتالي تسريب البيانات الذي حصل منذ مدة على موقعي LinkedIn وMySpace  مثلاً و كشف ملايين البيانات الشخصية قد يكون أحد أهم الأسباب للإختراق الذي تعرّض لها مستخدمي Teamviewer.

 

وأكدت الشركة على أن مستخدمي برنامج Teamviewer كانو يستخدمون نفس البيانات الشخصية على جميع المناصات المخترقة مؤخرا على الرغم من أن الشركة نفسها صرحت بأنها قد تعرضت الأربعاء السابق لهجمات حجب الخدمة (DDoS) على بعض من خوادمها الداخلية، إلا انها قامت بمعالجة المشكلة فورا.

 

من بين أفضل 10 بدائل لبرنامج TeamViewer:

 

1. Windows Remote Desktop Connection

هي ميزة مجانية في صلب نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز، يعتبر بديلا سهل الإستخدام بمميزاته العديدة.

الرابط الرسمي

 

2. Join.me

يساعدك هذا البرنامج المطور من قبل شركة LogMeIn على عقد المؤتمرات والإجتماعات مباشرة من على الأنترنت، يمكنك إستخدام هذا البرنامج من أي جهاز ويساعدك على أداء مهامك بشكل سهل بالإضافة للحماية التي تقدمها الشركة.

الرابط الرسمي

 

3. Splashtop

برنامج مجاني يقدم لك خدمة التحكم بسطح المكتب مع الأفراد والشركات على حد سواء، Splashtop برنامج سهل الإستخدام ويدعم جميع الاجهزة والأنظمة أيضا، يقوم برنامج Splashtop مستويات من الأمن عند إستخدامه ويحرص على حماية خصوصية مستخدميه.

الرابط الرسمي

 

4. Real VNC

من بين أفضل البرامج المستخدمة للتحكم بسطح المكتب، برنامج VNC الإختصار لـ Virtual Network Computing يوفر لك خدمة التحكم بالأجهزة المستخدمة عن بعد بطريقة أمنة وسهلة، مايمزه عن باقي البرامج المستخدمة هو توفير خاصية تشفير البيانات المنقولة بطريقة احترافية حيث تساعدك على حفظ بياناتك الشخصية والحساسة من الإختراق.

الرابط الرسمي

 

5. Ammyy Adminn

برنامج Ammyy Admin برنامج مجاني يساعدك أيضا بالتحكم عن بعد بأجهزتك بطريقة سهلة وأمنة، خفيف الإستخدام ولا يحتاج لمواصفات عالية بجهازك لإستخدامه يدعم فقط أجهزة الويندوز.

الرابط الرسمي

 

6. Ultra VNC

أداة مجانية لجهاز الويندوز تعتمد هذه الأدات على تقنية VNC للتحكم بسطح مكتب الجهاز عن بعد، سهل الإستخدام بحيث يوفر عليك الوقت بإستخدامه عند دقائق قليلة.

الرابط الرسمي

 

7. LogMeIn Pro

برنامج LogMeIn من بين أفضل البرامج المستخدمة للتحكم بسطح المكتب عن بعد حيث يدعم أجهزت Windows و Mac OS X للأفراد والشركات، حتى وإن كان البرنامج غير مجاني بالإستخدامات المتقدمة إلى أنه يعتبر من بين أفضل البرامج المستخدمة والبديل الأفضل لبرنامج TeamViewer، بالرغم من هذا يعتبر كما قلنا البديل الأفضل لنقل البيانات والملفات بين الأفراد والشركات بشكل أمن ويوفر خاصية التشفير عند إستخدامك له.

الرابط الرسمي

 

8. WebEx Free

أداة WebEx مطورة من طرف شركة Cisco تمكنك من إستخدامها بالتحكم بسطح المكتب عن بعد، تحتوي الأداة على إصدار مجاني والأخر مدفوع، تأتي هذه الأداة بطريقة مغايرة عن البرامج السابقة حيث تستخدم تقنيات متقدمة لحماية المستخدمين، من بينها الجهاز المراد التحكم به عن بعد يلزمه أن يعطي التصريحات للجهاز الثاني قبل دخوله من بين هذه التصريحات: تصريح التحكم بلوحة المفاتيح والكاميرا ودخول الملفات وغيرها من الأمور التي توفر الحماية لمستخدميه.

الرابط الرسمي

 

9. Chrome Remote Desktop

أداة مجانية من متصفح Google Chrome تساعدك على التحكم عن بعد بالأجهزة المستخدمة وتقوم بالعملية بشكل أمن لضمان حماية المستخدمين، تتيح للمستخدم التحكم الكامل بالجهاز عن طريق المتصفح فقط بطريقة أمنة.

الرابط الرسمي

 

10. Mikogo

برنامج Mikogo يعتبر البديل المدفوع الأفضل لإستخدامه لدى الشركات والأفراد والأغراض التجارية، على الرغم من سعره المرتفع إلا أنه البديل المدفوع الأفضل يدعم جميع الأجهزة والأنظمة ويوفر حماية كاملة لمستخدميه لضمان بياناتهم الشخصية من الإختراق.

الرابط الرسمي

 

 

هل أعجبتك هذه التدوينة ؟ قم بلإطلاع على المقالات السابقة لنا.

مقالات سابقة :

[list type=””]

عن أحمد فردوس

مغربي الجنسية , مهندس برمجيات أمتلك خبرة كبيرة في عدة لغات برمجية سواء في برمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات الأندرويد أيضا أمتلك خبرة بعض الشيء في إدارة الخوادم لينكس وحمايتها ومهتم بمجال الأمن المعلوماتي بشكل عام وأجيد التعامل بالهندسة الإجتماعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*